الجمعة، 17 سبتمبر 2021

جمال عبد الناصر.. من الصحافة إلي التمثيل والإخراج والحصول علي الجوائز

 



عماد خلاف

درس الإخراج في مركز الإبداع الفني مع المخرج الكبير ومكتشف المواهب خالد جلال، كما إخرج الكثير من المسرحيات بالإضافة إلي ممارسته للتمثيل في بعض الأعمال الفنية كان أخرها في مسلسل أولاد ناس الذي عرض في شهر رمضان الماضي، جمال عبد الناصر صحفي وممثل ومخرج تألق في كل مرة يظهر فيها لنا سواء من خلال عمله الصحفي أو التمثيلي أو الإخراجي، وصفه الكثير بأنه موهبة جيدة علينا أن ننتبه لها، كما تم اختياره في عضو بلجنة التحكيم بالمهرجان الدولي للفيلم القصير والشريط الوثائقي بالدار البيضاء بالمغرب.

جمال عبد الناصر أكد أن دوره الأخير في مسلسل ولاد ناس لقي استحسان الكثير من المتابعين وتقمصت فيه دور شرير عبارة عن موظف مرتشي ولما مديرة يرفض التعاون معه في  تقاسم الرشوة  يقوم بكشف سره عند مراته وأنه متزوج من أخري وأنجب منها وأنه كذاب وغيرها من التصرفات التي يكشفها لزوجة مديرة ويقول لها كل ذلك يوم فرح ابنته حتي يكون الوجع كبير لدي المدير وزوجته.

كما يشير جمال عبد الناصر أنه حصل علي جائزة أفضل مخرج مسرحي عن مسرحية "حكاية طرابلسية" والتي حصلت علي 18 جائزة من مهرجانات دولية عديدة منها مراكش للمونودراما ومهرجانات بمصر والأردن وتونس والجزائر.

وأشار عبد الناصر أن المسرحية تتناول معاناة امرأة ترفض قهر الرجل والمجتمع التي يحيط بها وتمتنع عن الزواج بعدما شاهدت قصص فاشلة حولها وتجارب كثيرة بعدها تذهب إلي قبر والدتها لتروي لها الحكايات التي سمعتها ورأتها عن سيدات كثيرات قمن بقتل أزواجهم وأحدهن أصيبت بالجنون وأخري تحولت إلي مجنونة وتجري في الشوارع.

المسرحية من تأليف الكاتب الليبي منصور بوشناف وبطولة الفنانة خدوجة صبري، وإخراج جمال عبد الناصر وغيرهم من الفنانين الذين تألقوا وإبدعوا.

 

 

 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق